الدورة الثالثة من معرض أبوظبي الدولي للقوارب تستعد للانطلاق في أكتوبر 2020

 أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، مارس، 2020


يعود معرض أبوظبي الدولي للقوارب المختص باليخوت والقوارب والرياضات البحرية ومعدات صيد الأسماك، والذي تحتضنه العاصمة الإماراتية أبوظبي بدورته الثالثة، إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض وذلك في الفترة الممتدة بين 14 و 17 أكتوبر 2020.

ويُعتبر هذا المعرض الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا العام، ويتضمن العديد من الفعاليات المشوقة من بينها القوارب الفاخرة وصيد الأسماك بالإضافة إلى الرياضات المائية. وستشهد دورة هذا العام أقساماً مميزة تشمل قسماً مخصصاً لتأجير القوارب، وآخر لبيع القوارب ذات التكلفة المعتدلة، وغيرهم الكثير.

ويُعد معرض أبوظبي الدولي للقوارب منصةً عالميةً تجمع نخبة من شركات قطاع السياحة البحرية واليخوت على مستوى العالم، لتوفير تجربة استثنائية في مجال القوارب إلى جانب العديد من الأنشطة المتنوعة التي تشمل صيد الأسماك والرياضات المائية المذهلة. ويمزج هذا المعرض الرائد بين التقاليد الأصيلة وتوجهات السوق الجديدة، مقدماً لزواره فعالية بحرية ترفيهية فريدة من نوعها. كما سيقوم هذا الحدث باستعراض القوارب الفاخرة والقوارب ذات التكلفة المعتدلة ليلبي احتياجات جميع الزوار، إضافةً إلى العديد من المنتجات الترفيهية البحرية. وسيتيح المعرض للمشاركين والعارضين فرصة تجربة القوارب والمنتجات من خلال المسارات البحرية التي تخصصها “أدنيك” من خلال المرسى التابع لها.

وبفضل المرافق المثالية التي ستوفرها الشركة ومرسى “أدنيك” المخصص لهذا الحدث، من المنتظر أن تكون هذه الفعالية أكبر تجمع للمحترفين وعشاق الرياضات البحرية والقوارب واليخوت في أبوظبي، وسيسلط المعرض الضوء أمامهم على المنتجات المبتكرة والفرص الجديدة التي تتيح لهم التعرف على كيفية استخدام القوارب في النشاطات الترفيهية البحرية في أبوظبي.

وفي تعليقه على أهمية المعرض، قال سعيد بن خادم المنصوري، المدير التنفيذي لشركة “آيدكس” التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”: “يعد معرض أبوظبي الدولي للقوارب أحد أبرز الفعاليات الرئيسية لهذا العام والتي تواصل تعزيز مكانة أبوظبي كمركز إقليمي لسياحة الأعمال، كما يأتي التزامنا بإقامة المعارض والمؤتمرات الرائدة عالمياً تماشياً مع أهداف خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية لعام 2030”.

وأكد المنصوري: “شكّل معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 منصة مثالية لـ 284 شركة عارضة من 27 دولة، لتعزيز التبادل التجاري وإقامة الصفقات بسلاسة، وأتاح الفرصة للمتخصصين والخبراء للاطلاع على أحدث الابتكارات في مجال صناعة القوارب الفاخرة والرياضات المائية ومعدات صيد الأسماك. كما وقدم المعرض تجربة فريدة للزوار الذين وصل عددهم إلى 26,000 زائر، للتعرف على الإرث البحري الغني لإمارة أبوظبي وأشركهم في العديد من البرامج التعليمية والترفيهية خلال المعرض”.

وأضاف المنصوري: “نتطلع لتنظيم هذا الحدث السنوي الذي سيتضمن بدورته لهذا العام مجموعة واسعة من الرياضات المائية والأنشطة التراثية والترفيهية التي ستقام بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية الرائدة. ومن المتوقع أن يستقطب معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2020 أكثر من 300 جهة عارضة و28 ألف زائر. وسيعكس المعرض اهتمامنا وحرصنا على عرض الإرث البحري الغني لإمارة أبوظبي، مع توفير مجموعة من القوارب الحديثة ومعدات صيد الأسماك بالإضافة إلى أقسام جديدة تسلط الضوء على قطاع الترفيه البحري”.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض أبوظبي الدولي للقوارب الذي ستجري فعالياته في الفترة بين 14 و17 أكتوبر 2020 في مرسى “أدنيك”، سيقدم للزوار وعائلاتهم تجربة ممتعة من خلال عروض وأنشطة ترفيهية ورياضات مائية تناسب العائلات ومختلف الأعمار.

قالوا عنا

  • يسعدنا التعاون مع مؤسسة "بريتش مارين" البريطانية لاستضافة معرض قوارب من الطراز العالمي في أبوظبي. وسيشكل الحدث إضافة قيّمة لمحفظة "أدنيك" المتنامية من الفعاليات المحلية والدولية الرائدة. وكلنا ثقة بدوره المحوري في دعم القطاع البحري الترفيهي في أبوظبي، من خلال تقديم منصة استراتيجية تجمع نخبة الشركات العالمية والمحلية تحت سقف واحد.

    حميد مطر الظاهري
    الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها

  • ""ستساهم الدورة الافتتاحية المرتقبة من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب"، والتي من المتوقع أن تستقطب نخبة العارضين والزوار من جميع أنحاء العالم، في تعزيز الجهود المتواصلة والهادفة إلى تسليط الضوء على المزايا الفريدة التي تتمتع بها أبوظبي والإمكانات التنافسية لقطاع السياحة البحرية في دولة الإمارات."

    الكابتن محمد جمعة الشامسي
    الرئيس التنفيذي لــ "شركة أبوظبي للموانئ"

  • "يسرنا تقديم الدعم كمزود رسمي للخدمات الصحية لـ "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" في دورته الأولى، حيث نركز بشكل كبير على أفضل ممارسات الرعاية الصحية والخدمات الطبية عالية الجودة. وتهدف شراكتنا مع "أدنيك" إلى ضمان سلامة وصحة جميع الزوار والمشاركين في المعرض، الذين سيتلقون أفضل الخدمات الطبية اللازمة في عيادة المعرض أو تحويلهم إلى إحدى منشآت الرعاية الصحية التابعة للشركة والمتوزعة في جميع أنحاء المدينة بواسطة سيارات إسعاف مجهزة بأفضل المعدات والأطقم الطبية المؤهلة.

    الدكتور مروان علي الكعبي
    مدير إدارة الجاهزية واستمراية الأعمال في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"

  • "نفخر بتعاوننا مع "أدنيك" في النسخة الأولى من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب"، الذي سيشكل منصة مثالية تتيح لنا عرض حلولنا المبتكرة والحصرية وخبرتنا العريقة في مجال التأمين ضمن الصناعة البحرية أمام المختصين والمهتمين بهذا القطاع وفي مقدمتهم أصحاب اليخوت الفاخرة في إمارة أبوظبي. وتتيح لنا خبرتنا الطويلة في عالم التأمين، إضافة إلى انتشارنا الواسع في الأسواق العالمية، توفير برامج متخصصة بأسعار تنافسية لجميع المهتمين بالحصول على خدمات التأمين في دولة الإمارات."

    كارول روبيرتس
    رئيسة قسم تأمين اليخوت الفاخرة لدى "انتيغرو"

  • "باعتبارنا شركة متخصصة في بناء اليخوت والقوارب الترفيهية في دولة الامارات حائزة على العديد من الجوائز العالمية، يسرّنا في "جلف كرافت" دعم مبادرة حكومة أبوظبي من خلال المشاركة في "معرض أبوظبي الدولي للقوارب". ونتطلع إلى عرض مجموعة مختارة من اليخوت والقوارب من أرقى العلامات التجارية الرائدة عالمياً، وفي مقدمتها "يخوت ماجستي" و"يخوت نوماد" و"أوريكس" و"سيلفر كرافت". ويأتي المعرض ليعزز من مكانة أبوظبي كموطن لبعض من أكبر ملاك اليخوت الفاخرة في العالم، بالإضافة إلى كونها وجهة جاذبة لمحبي القوارب واليخوت في المنطقة."

    متحدث رسمي
    من "جلف كرافت"