نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية

الرئيسة » الرعاة » نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية

شريك داعم

يشتهر نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية بكونه وجهة عالمية لتنظيم سباقات الزوارق السريعة، ويعد القوة الدافعة خلف النجاح الكبير لـ فريق أبوظبي.

يوفر النادي موقعا مثاليا لعقد المنافسات البحرية المليئة بالحماس والتشويق والتي تعقد في المساحة الفاصلة بين شاطئ النادي على الكاسر وكورنيش العاصمة.

ويقوم النادي منذ العام 1993 بتوفير قاعدة لتنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات الرياضية البحرية التي رسخت من مكانة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية المستوى.

وساهم الدعم الذي يقدمه النادي لسباقات الزوارق السريعة وفعاليات الدراجات المائية في تعزيز مكانته كعضو مؤسس في اتحاد الإمارات للرياضات البحرية بصفته الهيئة الممثلة للاتحاد الدولي للرياضات البحرية، الجهة الدولية المشرفة على سباقات الزوارق.

ويعتبر النادي أحد أبرز الوجهات على مستوى منطقة الشرق الأوسط لعقد فعاليات الرياضات البحرية، سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

ويستضيف النادي سنوياً عدد من جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1، وبطولة العالم لزوارق الفئة الأولى وسلسلة “إكس كات” العالمية، كما يعتبر أيضاً مقراً مهماً لبطولات الإمارات للجت سكي والإمارات للقوارب الخشبية السريعة.

ويدعم النادي، الذي يلتزم بتطوير الرياضات البحرية، الفعاليات الجديدة من خلال توفيره المرافق والخبرات التنظيمية اللازمة، حيث يركز في جميع فعاليات الرياضات البحرية التي ينظمها، بشكل كبير على استقطاب وتوجيه المواهب المحلية الشابة ومنحهم الفرصة للمنافسة على الساحة العالمية.

وإلى جانب كونه مسرحاً لإقامة الرياضات البحرية، يقوم النادي أيضاً باستضافة ودعم العديد من الفعاليات الأخرى، حيث قام على مدى سنوات عديدة باستضافة سباق رد بول الجوي، والعروض الجوية، وسباقات موتوكروس للدراجات النارية، وراليات السيارات بالإضافة إلى مسابقات  صيد الأسماك.

قالوا عنا

  • يسعدنا التعاون مع مؤسسة "بريتش مارين" البريطانية لاستضافة معرض قوارب من الطراز العالمي في أبوظبي. وسيشكل الحدث إضافة قيّمة لمحفظة "أدنيك" المتنامية من الفعاليات المحلية والدولية الرائدة. وكلنا ثقة بدوره المحوري في دعم القطاع البحري الترفيهي في أبوظبي، من خلال تقديم منصة استراتيجية تجمع نخبة الشركات العالمية والمحلية تحت سقف واحد.

    حميد مطر الظاهري
    الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها

  • ""ستساهم الدورة الافتتاحية المرتقبة من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب"، والتي من المتوقع أن تستقطب نخبة العارضين والزوار من جميع أنحاء العالم، في تعزيز الجهود المتواصلة والهادفة إلى تسليط الضوء على المزايا الفريدة التي تتمتع بها أبوظبي والإمكانات التنافسية لقطاع السياحة البحرية في دولة الإمارات."

    الكابتن محمد جمعة الشامسي
    الرئيس التنفيذي لــ "شركة أبوظبي للموانئ"

  • "يسرنا تقديم الدعم كمزود رسمي للخدمات الصحية لـ "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" في دورته الأولى، حيث نركز بشكل كبير على أفضل ممارسات الرعاية الصحية والخدمات الطبية عالية الجودة. وتهدف شراكتنا مع "أدنيك" إلى ضمان سلامة وصحة جميع الزوار والمشاركين في المعرض، الذين سيتلقون أفضل الخدمات الطبية اللازمة في عيادة المعرض أو تحويلهم إلى إحدى منشآت الرعاية الصحية التابعة للشركة والمتوزعة في جميع أنحاء المدينة بواسطة سيارات إسعاف مجهزة بأفضل المعدات والأطقم الطبية المؤهلة.

    الدكتور مروان علي الكعبي
    مدير إدارة الجاهزية واستمراية الأعمال في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"

  • "نفخر بتعاوننا مع "أدنيك" في النسخة الأولى من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب"، الذي سيشكل منصة مثالية تتيح لنا عرض حلولنا المبتكرة والحصرية وخبرتنا العريقة في مجال التأمين ضمن الصناعة البحرية أمام المختصين والمهتمين بهذا القطاع وفي مقدمتهم أصحاب اليخوت الفاخرة في إمارة أبوظبي. وتتيح لنا خبرتنا الطويلة في عالم التأمين، إضافة إلى انتشارنا الواسع في الأسواق العالمية، توفير برامج متخصصة بأسعار تنافسية لجميع المهتمين بالحصول على خدمات التأمين في دولة الإمارات."

    كارول روبيرتس
    رئيسة قسم تأمين اليخوت الفاخرة لدى "انتيغرو"

  • "باعتبارنا شركة متخصصة في بناء اليخوت والقوارب الترفيهية في دولة الامارات حائزة على العديد من الجوائز العالمية، يسرّنا في "جلف كرافت" دعم مبادرة حكومة أبوظبي من خلال المشاركة في "معرض أبوظبي الدولي للقوارب". ونتطلع إلى عرض مجموعة مختارة من اليخوت والقوارب من أرقى العلامات التجارية الرائدة عالمياً، وفي مقدمتها "يخوت ماجستي" و"يخوت نوماد" و"أوريكس" و"سيلفر كرافت". ويأتي المعرض ليعزز من مكانة أبوظبي كموطن لبعض من أكبر ملاك اليخوت الفاخرة في العالم، بالإضافة إلى كونها وجهة جاذبة لمحبي القوارب واليخوت في المنطقة."

    متحدث رسمي
    من "جلف كرافت"