شركة “إيناتا” تعلن عن مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 بعرض يخت “فويلر” الطائر

 أبوظبي، الامارات العربية المتحدة - أبريل 2019

أعلنت شركة “إيناتا” المتخصصة في تصنيع اليخوت الفاخرة عن مشاركتها في الدورة المقبلة من معرض أبوظبي الدولي للقوارب الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض خلال الفترة من 16 حتى 19 أكتوبر 2019 وذلك بتسليط الضوء على يخت “فويلر” الطائر.

ويوفر معرض أبوظبي الدولي للقوارب منصة عالمية لمصنعي القوارب والشركات المتخصصة لعرض أحدث ما توصلت إليه السياحة البحرية من القوارب واليخوت ومعدات الرياضات المائية وأدوات الصيد وغيرها.

وسيضم المعرض أسطولاً واسعاً من القوارب واليخوت الفاخرة يبلغ قوامه 100 قارب يمثل نحو 350 شركة عارضة وعلامة تجارية محلية ودولية.

وبهذه المناسبة، قال أليكس نيكول، مدير معرض أبوظبي الدولي للقوارب: “سيكون يخت “فويلر” إضافة نوعية إلى العروض المتميزة التي يقدمها معرض أبوظبي الدولي للقوارب خلال دورته المقبلة. وقد استطاع هذا المعرض منذ انطلاقته في العام الماضي أن يرسخ مكانته ضمن أهم الفعاليات المتخصصة في قطاع سياحة القوارب واليخوت الفاخرة عبر توفير منصة متخصصة للشركات العاملة في مجال صناعة القوارب واليخوت والمعدات الملاحية لتسليط الضوء على قدراتها الفريدة لتلبية كافة احتياجات هواة القوارب ومحبي الأنشطة البحرية، الأمر الذي ساهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة في قطاع اليخوت الترفيهية الفاخرة.”

وأضاف نيكول أن مشاركة “إيناتا” بيخت “فويلر” في معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 يعكس الصدى الإيجابي الذي أحدثه المعرض خلال دورته الافتتاحية في عام 2018 حيث استقطب نحو 21123 زائر و270 عارض من 25 دولة. وقد ساهم هذا النجاح في تشجيع العديد من الشركات المتخصصة في تصنيع وتوريد القوارب على المشاركة في الدورة المقبلة والتي نتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين فيها 350 عارض بما في ذلك عدد من “الشركات المحلية الرائدة كشركة “إيناتا”، وشركة قوارب الإمارات، وشركة أوشن للقوارب، وشركة هاي بوتس، وشركة الفلاسي البحرية، وشركة هاياري البحرية.

هذا وقد تم تصنيع يخت “فويلر” من قبل شركة “إيناتا” التي تعد من الشركات الرائدة التي تُعنى بالبحث والتطوير في المجالات البحرية والفضائية والهندسة المعمارية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، ويستخدم اليخت محرك ديزل ثنائي التوربينات قادر على توليد قوة 740 حصان، كما أنه مزود بقطعتين من الكربون فايبر يمكن أن تتحركا نحو الأسفل مما يجعل القارب يجري فوق المياه بارتفاع 1.5 أمتار. وتصل سرعة اليخت إلى 18-35 عقدة بحرية، كما أنها قادرة على حمل ركاب يصل إلى 8 لمسافة 352 كيلومتر.

ومن المقرر أن يصاحب المعرض باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الممتعة التي تستهوي عشاق الرياضات البحرية والعائلات على حد سواء كمنطقة رياضة صيد الأسماك التي ستستضيف عدداً من خبراء صيد السمك لتسليط الضوء على تقنيات وأساليب الصيد الحديثة والمستدامة، فضلاً عن إقامة العديد من الاستعراضات المائية والعروض الفنية البحرية وغيرها.

ويضم مركز أبوظبي الوطني للمعارض مرسى بني خصيصاً على مساحة 31 ألف متر مربع، والذي تم توسعته لتلبية الطلب المتزايد من العارضين المحليين والدوليين. ويضم المرسى قناة عميقة تبلغ 6 أمتار وتتسع لرسو اليخوت بجميع الأحجام مما يسمح لقوارب الشركات المتخصصة بالرسو على جوانب أرصفة المرسى.

 

قالوا عنا

  • يسعدنا التعاون مع مؤسسة "بريتش مارين" البريطانية لاستضافة معرض قوارب من الطراز العالمي في أبوظبي. وسيشكل الحدث إضافة قيّمة لمحفظة "أدنيك" المتنامية من الفعاليات المحلية والدولية الرائدة. وكلنا ثقة بدوره المحوري في دعم القطاع البحري الترفيهي في أبوظبي، من خلال تقديم منصة استراتيجية تجمع نخبة الشركات العالمية والمحلية تحت سقف واحد.

    حميد مطر الظاهري
    الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها

  • ""ستساهم الدورة الافتتاحية المرتقبة من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب"، والتي من المتوقع أن تستقطب نخبة العارضين والزوار من جميع أنحاء العالم، في تعزيز الجهود المتواصلة والهادفة إلى تسليط الضوء على المزايا الفريدة التي تتمتع بها أبوظبي والإمكانات التنافسية لقطاع السياحة البحرية في دولة الإمارات."

    الكابتن محمد جمعة الشامسي
    الرئيس التنفيذي لــ "شركة أبوظبي للموانئ"

  • "يسرنا تقديم الدعم كمزود رسمي للخدمات الصحية لـ "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" في دورته الأولى، حيث نركز بشكل كبير على أفضل ممارسات الرعاية الصحية والخدمات الطبية عالية الجودة. وتهدف شراكتنا مع "أدنيك" إلى ضمان سلامة وصحة جميع الزوار والمشاركين في المعرض، الذين سيتلقون أفضل الخدمات الطبية اللازمة في عيادة المعرض أو تحويلهم إلى إحدى منشآت الرعاية الصحية التابعة للشركة والمتوزعة في جميع أنحاء المدينة بواسطة سيارات إسعاف مجهزة بأفضل المعدات والأطقم الطبية المؤهلة.

    الدكتور مروان علي الكعبي
    مدير إدارة الجاهزية واستمراية الأعمال في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"

  • "نفخر بتعاوننا مع "أدنيك" في النسخة الأولى من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب"، الذي سيشكل منصة مثالية تتيح لنا عرض حلولنا المبتكرة والحصرية وخبرتنا العريقة في مجال التأمين ضمن الصناعة البحرية أمام المختصين والمهتمين بهذا القطاع وفي مقدمتهم أصحاب اليخوت الفاخرة في إمارة أبوظبي. وتتيح لنا خبرتنا الطويلة في عالم التأمين، إضافة إلى انتشارنا الواسع في الأسواق العالمية، توفير برامج متخصصة بأسعار تنافسية لجميع المهتمين بالحصول على خدمات التأمين في دولة الإمارات."

    كارول روبيرتس
    رئيسة قسم تأمين اليخوت الفاخرة لدى "انتيغرو"

  • "باعتبارنا شركة متخصصة في بناء اليخوت والقوارب الترفيهية في دولة الامارات حائزة على العديد من الجوائز العالمية، يسرّنا في "جلف كرافت" دعم مبادرة حكومة أبوظبي من خلال المشاركة في "معرض أبوظبي الدولي للقوارب". ونتطلع إلى عرض مجموعة مختارة من اليخوت والقوارب من أرقى العلامات التجارية الرائدة عالمياً، وفي مقدمتها "يخوت ماجستي" و"يخوت نوماد" و"أوريكس" و"سيلفر كرافت". ويأتي المعرض ليعزز من مكانة أبوظبي كموطن لبعض من أكبر ملاك اليخوت الفاخرة في العالم، بالإضافة إلى كونها وجهة جاذبة لمحبي القوارب واليخوت في المنطقة."

    متحدث رسمي
    من "جلف كرافت"