فعاليات “أبوظبي الدولي للقوارب 2018” تتواصل لليوم الثالث وسط أجواء مفعمة بالتشويق والرفاهية

 أبوظبي، 19 أكتوبر 2018/أدنيك/

واصلت الدورة الافتتاحية من “معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018” فعالياتها لليوم الثالث على التوالي، وسط إقبال واسع من العائلات والزوار المحليين والإقليميين والعالميين من جميع الأعمار، إلى جانب المهتمين بقطاع السياحة البحرية والملاحة الترفيهية، في حين شهدت منطقة “أدنيك مارينا” رسو مجسم لكل من “سفينة نوح” وسفينة “التايتانيك”.

 

وتخلل الحدث، الذي تنظمه وتستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، الكشف عن أحدث القوارب واليخوت الفاخرة بصورة حصرية وأرقى المنتجات ذات الصلة بالرياضات المائية والغوص والإبحار، بمشاركة 270 شركة عارضة من 25 دولة حول العالم، إلى جانب نخبة الشركات البحرية المحلية.

 

وليس مستغرباً نجاح “معرض أبوظبي الدولي للقوارب” في دورته الافتتاحية في استقطاب مشاركة رفيعة المستوى من محبي وعشاق السياحة البحرية والمتخصصين في قطاع صناعة القوارب واليخوت الفاخرة ومعدات الرياضات المائية وأدوات الصيد، لا سيّما مع تنامي سمعة إمارة أبوظبي كوجهة عالمية للفعاليات والمؤتمرات والمعارض وعاصمة لصناعة سياحة الأعمال. ويسرنا استقبال عدد من أهم العارضين الدوليين لليوم الثالث على التوالي، لنشهد سوياً إطلاق أحدث المنتجات المبتكرة والقوارب الأكثر رفاهية للمرة الأولى ضمن الأسواق الإقليمية والعالمية، في خطوة تعكس المستوى الريادي الذي وصل إليه “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” على صعيد استضافة معارض رائدة وفعاليات كبرى بشكل يليق بريادة أبوظبي على الخارطة الدولية.

 

ويمتاز “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” ببنى تحتية متطورة ومرافق عالمية تؤهله لاستضافة مختلف الفعاليات المحلية والعالمية على اختلاف أحجامها، من بينها “معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018″، الذي يجمع أفخم أنواع القوارب واليخوت الفاخرة وأكثرها رفاهية ومعدات الرياضات المائية وأدوات الصيد والنشاطات الترفيهية الممتعة. ويتميّز المعرض بالكثير من الفعاليات التي تجمع بين العروض الرياضية والأنشطة المائية ومنصات ترفيهية وتفاعلية ومنطقة رياضة صيد الأسماك، والتي أطلقناها بالتعاون مع العديد من الجهات المشاركة والداعمة للمعرض.

 

وتوالت الإطلاقات الحصرية الناجحة خلال اليوم الثالث مع طرح قارب “أسيس أمفيبيس بيتش لاندر” (ASIS Amphibious Beach Lander) بطول 9.5 متر للمرة الأولى عالمياً من قبل “أسيس للقوارب”، التي أطلقت أيضاً القارب البرمائي “أسيس أمفيبيس”. وتميزت أعمال اليوم الثالث بتجربة فريدة وعرض حي زوارق الفورمولا-1 السريعة في منطقة المارينا، بمشاركة بطل الإمارات وفريق أبوظبي ثاني القمزي.

 

واحتضنت “منصة نشاطات الرياضات المائية غير الآلية” لليوم الثالث على التوالي أنشطة الرياضات المائية لشركة “ووتركولد”، والتي اشتملت على اليوغا المائية، رحلات الكاياك، “ايكو دونت”، الكاتامران، وركوب القوارب الشراعية. وبالمقابل، تنوعت نشاطات منصة “نشاطات الرياضات المائية الآلية” لتشمل تجربة الإبحار بقارب (Open 60) من “بيندار” (Pindar) وتجربة الإبحار بالقوارب الشراعية من أكاديمية أبوظبي للإبحار. ونظمت “ووتركولد” أيضاً فعاليات أتاحت للزوار تجربة الـ “سيكارت” وتجربة ركوب العبرة التقليدية المقدمة من “نادي أبوظبي للرياضات البحرية”، وسط أجواء مفعمة بالتشويق والمرح، إلى جانب تجربة استخدام لوح التزلج على الماء “ماكو سلنكشوت” (Mako Slingshot) المصنوع من ألياف الكربون والمزود بمحرك. وشهدت المنصة أيضاً فعالية بعنوان “مدخل إلى عالم القوارب” – تجارب بحرية جديدة” برعاية شركة “مارين كونسبت”.

 

وبالمقابل، احتضنت “منطقة الأنشطة الترفيهية” خلال اليوم الثالث عرض ترفيهي للوح المائي الطائر قدمته “هيدرو للرياضات المائية” (Hydro Water Sports) بحضور بطل العالم سوسكان تونغاثي، إلى جانب حركات استعراضية رائعة للجت سكي من تقديم سائق الجت سكي راشد الملا. وشهدت الأمسية حفل “أوركسترا الإمارات للتوحد”، فضلاً عن أنشطة ترفيهية مسائية استقطبت إقبالاً واسعاً من العائلات والزوار من كافة الأعمار.

 

وأفرد جدول أعمال اليوم الثالث حيزاً كبيراً للنشاطات التثقيفية، حيث استضافت “منطقة رياضة صيد الأسماك” دورتين تثقيفيتين نظمهما “معهد البطين للتدريب البحري” بعنوان “القوانين الدولية لمنع التصادم في البحار – قوانين مسارات السفن” باللغتين العربية والإنجليزية، الأولى للسيدات فقط والثانية للجميع؛ فيما عقدت “إكستريم آنغلرز” دورات حول “السلامة خلال صيد السمك” و”صيد السمك بطريقة إلقاء الصنارة من على القارب” وجلسة نقاش حول “صيد السمك في الماضي والحاضر” ومحاضرة بعنوان “الصيد من على القارب المتحرك”، في خطوة داعمة لجهود تعزيز الوعي حول السلامة البحرية باعتبارها دعامة أساسية لتعزيز نمو واستدامة قطاعات السياحة البحرية والملاحة الترفيهية.

 

ويوفّر معرض أبوظبي الدولي للقواربة تجربة فريدة للزوار والعائلات وفرصة الاستمتاع بالعروض الترفيهية والرياضات المائية، فضلاً عن التمتع بتجربة غنية بالترفيه والتسوق بوجود منافذ البيع والمطاعم والمقاهي التي تلبي كافة الأذواق. ويضم الحدث أيضاً منطقة مخصصة لرياضة صيد الأسماك، والتي تسلط الضوء على آخر الاتجاهات والتقنيات المتطورة وأفضل الممارسات في عالم الصيد.

قالوا عنا

  • يسعدنا التعاون مع مؤسسة "بريتش مارين" البريطانية لاستضافة معرض قوارب من الطراز العالمي في أبوظبي. وسيشكل الحدث إضافة قيّمة لمحفظة "أدنيك" المتنامية من الفعاليات المحلية والدولية الرائدة. وكلنا ثقة بدوره المحوري في دعم القطاع البحري الترفيهي في أبوظبي، من خلال تقديم منصة استراتيجية تجمع نخبة الشركات العالمية والمحلية تحت سقف واحد.

    حميد مطر الظاهري
    الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها

  • "نتشرف بتقديم دعمنا لشركة "أدنيك" في مسعاها لتنظيم واستضافة هذا الحدث رفيع المستوى الذي يلبي احتياجات قاعدة عملائنا. ونتطلع في شركة الإمارات للسيارات إلى توفير الفرصة للزوار والوفود المشاركة لاستكشاف آخر ما تم التوصل إليه في مجال القيادة الذكية من خلال مجموعة سيارات "مرسيدس-بنز.

    فرانك بيرنتيلر
    الرئيس التنفيذي لـ "شركة الفهيم للسيارات"

  • ""ستساهم الدورة الافتتاحية المرتقبة من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب"، والتي من المتوقع أن تستقطب نخبة العارضين والزوار من جميع أنحاء العالم، في تعزيز الجهود المتواصلة والهادفة إلى تسليط الضوء على المزايا الفريدة التي تتمتع بها أبوظبي والإمكانات التنافسية لقطاع السياحة البحرية في دولة الإمارات."

    الكابتن محمد جمعة الشامسي
    الرئيس التنفيذي لــ "شركة أبوظبي للموانئ"

  • "يسرنا تقديم الدعم كمزود رسمي للخدمات الصحية لـ "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" في دورته الأولى، حيث نركز بشكل كبير على أفضل ممارسات الرعاية الصحية والخدمات الطبية عالية الجودة. وتهدف شراكتنا مع "أدنيك" إلى ضمان سلامة وصحة جميع الزوار والمشاركين في المعرض، الذين سيتلقون أفضل الخدمات الطبية اللازمة في عيادة المعرض أو تحويلهم إلى إحدى منشآت الرعاية الصحية التابعة للشركة والمتوزعة في جميع أنحاء المدينة بواسطة سيارات إسعاف مجهزة بأفضل المعدات والأطقم الطبية المؤهلة.

    الدكتور مروان علي الكعبي
    مدير إدارة الجاهزية واستمراية الأعمال في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"

  • "نفخر بتعاوننا مع "أدنيك" في النسخة الأولى من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب"، الذي سيشكل منصة مثالية تتيح لنا عرض حلولنا المبتكرة والحصرية وخبرتنا العريقة في مجال التأمين ضمن الصناعة البحرية أمام المختصين والمهتمين بهذا القطاع وفي مقدمتهم أصحاب اليخوت الفاخرة في إمارة أبوظبي. وتتيح لنا خبرتنا الطويلة في عالم التأمين، إضافة إلى انتشارنا الواسع في الأسواق العالمية، توفير برامج متخصصة بأسعار تنافسية لجميع المهتمين بالحصول على خدمات التأمين في دولة الإمارات."

    كارول روبيرتس
    رئيسة قسم تأمين اليخوت الفاخرة لدى "انتيغرو"

  • "باعتبارنا شركة متخصصة في بناء اليخوت والقوارب الترفيهية في دولة الامارات حائزة على العديد من الجوائز العالمية، يسرّنا في "جلف كرافت" دعم مبادرة حكومة أبوظبي من خلال المشاركة في "معرض أبوظبي الدولي للقوارب". ونتطلع إلى عرض مجموعة مختارة من اليخوت والقوارب من أرقى العلامات التجارية الرائدة عالمياً، وفي مقدمتها "يخوت ماجستي" و"يخوت نوماد" و"أوريكس" و"سيلفر كرافت". ويأتي المعرض ليعزز من مكانة أبوظبي كموطن لبعض من أكبر ملاك اليخوت الفاخرة في العالم، بالإضافة إلى كونها وجهة جاذبة لمحبي القوارب واليخوت في المنطقة."

    متحدث رسمي
    من "جلف كرافت"