معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 سيسلط الضوء على أحدث الاتجاهات الدولية بقطاع سياحة القوارب واليخوت الفاخرة

 أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، سبتمبر 2019

يواصل معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 الاستحواذ على اهتمام محلي ودولي غير مسبوق من قبل أهم اللاعبين في قطاع السياحة البحرية واليخوت الفاخرة حيث تجري الأعمال التحضيرية على قدم وساق في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وذلك استعداداً لانطلاق فعاليات النسخة الثانية خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر 2019.

وقد شهدت الدورة الافتتاحية من المعرض في شهر أكتوبر 2018 حضور أكثر من 21000 زائر ومشاركة 270 شركة عارضة من 25 دولة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، وأوروبا، وأمريكا، وآسيا، والمحيط الهادئ. ويشكل المعرض الذي يقام بمنطقة مارينا “أدنيك” التي تمتد على مساحة 31000 متر مربع منصة عالمية رائدة لمصنعي القوارب والشركات المتخصصة المحلية والدولية لعرض أحدث ما توصلت إليه السياحة البحرية من القوارب واليخوت ومعدات الرياضات المائية وصيد الأسماك.

وسيستعرض المعرض تشكيلة واسعة من اليخوت الفاخرة والمعدات البحرية الترفيهية، فضلاً عن تسليط الضوء على أحدث اتجاهات السوق وتقنيات القوارب السكنية والقوارب الشراعية التي ازدادت شعبيتها بين هواة القوارب واليخوت الفاخرة في الدولة نظراً لمتانتها ومساحتها الواسعة فضلاً عن سرعة محركاتها.

كما ستتميز القوارب المعروضة في الدورة المقبلة بجودتها وأناقتها الفائقتين وتراكيبها البنائية. وتشمل الشركات المتخصصة في صناعة القوارب الشراعية التي أعلنت مشاركتها في المعرض شركة “باوربلاي كاتاماران” من أستراليا و”ريفيرا للاستثمار الصناعي” من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيشهد المعرض كذلك مشاركة قوية من عدد من مصنعي القوارب السكنية منها شركة “القوز مارين آند هاي بوتس” التي ستستعرض سبعة قوارب، وشركة “في ماراين”  البحرينية المتخصصة التي ستشارك باثنين من قواربها الأكثر شعبية للمرة الأولى.

وقال جيمس دينيسون، مؤسس ومصمم أول في شركة “باوربلاي كاتاماران”: “نحن متحمسون لدخول سوق الشرق الأوسط للمرة الأولى عبر بوابة معرض أبوظبي الدولي للمعارض، حيث تتميز قواربنا الشراعية الفاخرة بأداءها المثالي ومرونتها العالية للاستخدام في أغراض مختلفة كقوارب خاصة أو قوارب نقل الركاب.”

وأضاف دينيسون: “نمتلك قاعدة متنوعة من العملاء تضم عدداً الجهات الحكومية في منطقة جنوب المحيط الهادئ ونخبة من رؤساء الشركات، ونجوم الهوليوود. وتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة البيئة المثالية للخبراء والمهنيين للاستفادة من الفرص التجارية المتاحة في هذا القطاع المتنامي “.

من جانبه، قال وائل جوجو، مؤسس شركة “في مارين”: “تعمل شركتنا في تصنيع أحواض بناء السفن للمنتجعات العائمة والقوارب السكنية التي تعمل بالطاقة الشمسية. ونسعى من خلال مشاركتنا الأولى في معرض أبوظبي الدولي للقوارب إلى عرض أحدث قواربنا الفاخرة الصديقة للبيئة حيث يوفر المعرض منصة مثالية للشركات المتخصصة لعرض منتجاتها أمام عشرات الآلاف من الزوار من كافة أنحاء العالم”.

قالوا عنا

  • يسعدنا التعاون مع مؤسسة "بريتش مارين" البريطانية لاستضافة معرض قوارب من الطراز العالمي في أبوظبي. وسيشكل الحدث إضافة قيّمة لمحفظة "أدنيك" المتنامية من الفعاليات المحلية والدولية الرائدة. وكلنا ثقة بدوره المحوري في دعم القطاع البحري الترفيهي في أبوظبي، من خلال تقديم منصة استراتيجية تجمع نخبة الشركات العالمية والمحلية تحت سقف واحد.

    حميد مطر الظاهري
    الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها

  • ""ستساهم الدورة الافتتاحية المرتقبة من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب"، والتي من المتوقع أن تستقطب نخبة العارضين والزوار من جميع أنحاء العالم، في تعزيز الجهود المتواصلة والهادفة إلى تسليط الضوء على المزايا الفريدة التي تتمتع بها أبوظبي والإمكانات التنافسية لقطاع السياحة البحرية في دولة الإمارات."

    الكابتن محمد جمعة الشامسي
    الرئيس التنفيذي لــ "شركة أبوظبي للموانئ"

  • "يسرنا تقديم الدعم كمزود رسمي للخدمات الصحية لـ "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" في دورته الأولى، حيث نركز بشكل كبير على أفضل ممارسات الرعاية الصحية والخدمات الطبية عالية الجودة. وتهدف شراكتنا مع "أدنيك" إلى ضمان سلامة وصحة جميع الزوار والمشاركين في المعرض، الذين سيتلقون أفضل الخدمات الطبية اللازمة في عيادة المعرض أو تحويلهم إلى إحدى منشآت الرعاية الصحية التابعة للشركة والمتوزعة في جميع أنحاء المدينة بواسطة سيارات إسعاف مجهزة بأفضل المعدات والأطقم الطبية المؤهلة.

    الدكتور مروان علي الكعبي
    مدير إدارة الجاهزية واستمراية الأعمال في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"

  • "نفخر بتعاوننا مع "أدنيك" في النسخة الأولى من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب"، الذي سيشكل منصة مثالية تتيح لنا عرض حلولنا المبتكرة والحصرية وخبرتنا العريقة في مجال التأمين ضمن الصناعة البحرية أمام المختصين والمهتمين بهذا القطاع وفي مقدمتهم أصحاب اليخوت الفاخرة في إمارة أبوظبي. وتتيح لنا خبرتنا الطويلة في عالم التأمين، إضافة إلى انتشارنا الواسع في الأسواق العالمية، توفير برامج متخصصة بأسعار تنافسية لجميع المهتمين بالحصول على خدمات التأمين في دولة الإمارات."

    كارول روبيرتس
    رئيسة قسم تأمين اليخوت الفاخرة لدى "انتيغرو"

  • "باعتبارنا شركة متخصصة في بناء اليخوت والقوارب الترفيهية في دولة الامارات حائزة على العديد من الجوائز العالمية، يسرّنا في "جلف كرافت" دعم مبادرة حكومة أبوظبي من خلال المشاركة في "معرض أبوظبي الدولي للقوارب". ونتطلع إلى عرض مجموعة مختارة من اليخوت والقوارب من أرقى العلامات التجارية الرائدة عالمياً، وفي مقدمتها "يخوت ماجستي" و"يخوت نوماد" و"أوريكس" و"سيلفر كرافت". ويأتي المعرض ليعزز من مكانة أبوظبي كموطن لبعض من أكبر ملاك اليخوت الفاخرة في العالم، بالإضافة إلى كونها وجهة جاذبة لمحبي القوارب واليخوت في المنطقة."

    متحدث رسمي
    من "جلف كرافت"